بعثات طبيةبيانات عاجلةنشاطات وزارية

مستشفى طبي ميداني جزائري تحت تصرف الشعب الصحراوي

 

08/05/2020
وضعت السلطات الجزائرية مستشفى طبيا جراحيا ميدانيا تحت تصرف الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين الصحراويين ، وذلك في إطار دعم جهود التضامن وتعزيز الروابط الإنسانية والأخوية بين الشعبين الجزائري والصحراوي لاسيما في ظل الوضع الصحي الراهن المتعلق بانتشار وباء كورونا المستجد (COVID-19) .
المستشفى الميداني العسكري مجهز بكل الوسائل الطبية الضرورة ، بداية بمقر للتعقيم ، صالات للاستقبال ، مقر إجراء الفحوص الطبية الأولية ، مقر للتنفس الاصطناعي ، مقر للولادة ، ومقر للعمليات الجراحية ، أشعة الراديو والمخبر ، مصلحة الأنف والحنجرة ، طب العيون ، إضافة إلى وجود أطباء ودكاترة أخصائيين في مختلف التخصصات التي يحتويها المستشفى الميداني.
كما يضم المستشفى الميداني الجراحي العسكري مقرا خاصا لمتابعة مرضى فيروس كورونا ” كوفيد 19 ” .
وزيرة الصحة العمومية السيدة خيرة بلاهي التي زارت المستشفى رفقة رئيس الهلال الأحمر الصحراوي والمدير المركزي للصحة العسكرية ، أوضحت أن بناء مستشفى ميداني جزائري لدعم اللاجئين الصحراويين ليس بالغريب طالما- تضيف وزيرة الصحة العمومية – عودتنا الجزائر على مثل هذه الأعمال الإنسانية ودعمها غير المشروط ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الصحراوي.
وأضافت السيدة خيرة بلاهي أن المستشفى الميداني الجراحي العسكري ومن خلال الاختصاصات التي يضمها سيسمح بتقديم الخدمات الطبية الضرورية التي يحتاجها المواطن الصحراوي.
ويأتي بناء المستشفى الميداني الجراحي العسكري الجزائري في إطار الجهود الإنسانية التي تبذلها الجزائر من خلال مصالح الصحة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الجزائرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق