أخبار الوزارةبيانات عاجلة

وزيرة الصحة العمومية تلتقى المكتب العلمي للجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا

 

التقت امس الاحد الموافق ل03 ماي 2020 وزيرة الصحة العمومية الاخت خيرة بلاهي اباد  بأعضاء المجلس العلمي للجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا وذلك لتدارس عديد القضايا الصحية الراهنة من قبيل اعداد خطة استعجالية للتعامل مع الوضعية الاستثنائية سيما في ظل تسجيل حالات بمدينة تندوف الجزائرية .

الاجتماع تطرق  الى ضرورة تحديد فرق طبية بالتنسيق مع الجهات الامنية عند برج المراقبة الرابط بين ولاية العيون ومدينة تندوف الجزائرية وكذلك عند ملتقى الطرق الرابط بين ولاية تندوف ولاية الشهيد الحافظ ولاية أوسرد وذلك للمراقبة الطبية لجميع المواطنين المارين من هذه المعابر وتسجيلهم اثناء الدخول والخروج واعطائهم الارشادات الوقائية الواجب اتباعها .

الاجتماع تناول كذلك ضرورة  تخصيص مقر للحجر الصحي المؤقت لجميع الحالات الطبية التي تم اجلائها من مستشفى البشير الصالح الى مستشفيات ولاية تندوف وحصر الحالات الطبية المرتبطة بالأجلاء بالحالات المرضية التالية (تصفية الكلى ، عمليات جراحية ، كسور ، الحروق من الدرجة الثالثة ، الذبحة الصدرية).

الاجتماع نبه الى ضرورة تعقيم جميع الشاحنات التي تقل المواد الغذائية من مدينة تندوف وتزويد اصحابها بأجهزة الحماية الضرورية  والعمل على تقليص عددها بالتنسيق مع الجهات المعنية وكذلك اتخاذ اجراءات صارمة ورادعة حيال المخالفين للإجراءات الوقاية المطروحة خاصة المتعلقة منها بمنع حركة الاشخاص .

الاجتماع ناقش بعمق وضعية المواطنين القادمين من المناطق المحررة اثناء تواجدهم في الحدود وهل هم في فترة الحجر الصحي ؟ وهل تحتسب  لهم المدة الثى يقضونها بالحدود من ضمن المدة المحددة للحجر الصحي بالمقرات المحددة له  بالمخيمات ؟والعمل على توجيه  مرضى الامراض المزمنة  القادمين من تلك المناطق (الذين يحتاجون للأكسجين او المصابين بضغط الدم غير المتوازن واصحاب الامراض القلبية غير المتوازنة  ) الى مقر الحجر الصحي بمستشفى الشهيد بلة احمد زين .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق